إذاعة الشيخ مصطفى إسماعيل

http://www.qurantranslations.net/radio/9786/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/9786/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/9786/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/9786/Winamp.plshttp://quraan.us:9786
كود مشغل الراديو

إذاعة الشيخ مصطفى إسماعيل

استمع إلى تلاوة مميزة للمصحف المرتل بصوت القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل.

نبذة عن الشيخ مصطفى إسماعيل (رحمه الله)

الشيخ مصطفى إسماعيل

الشيخ مصطفى إسماعيل

يعتبر الشيخ مصطفى من أشهر القراء المصريين للقرآن الكريم. و هو من مواليد 17 يونيو 1905م في قرية ميت غزال مركز طنطا بمحافظة الغربية.

أتم الشيخ مصطفى إسماعيل حفظ القرآن في كتاب قريته و سنه اثنا عشر سنة، ثم التحق بالمسجد الأحمدي بطنطا للنيل من علوم الترتيل و القراءات و التجويد. و قد تنبأ له الشيخ محمد رفعت الذي التقاه في العديد من المناسبات ورأى في صوته قارئاً واعداً.

اشتهر الشيخ في أول الأمر في جميع أنحاء محافظة الغربية و المحافظات المجاورة قبل أن ينصحه أحد أصدقاءه بالذهاب إلى القاهرة ليجرب حظه هناك. و قد سنحت له الفرصة بتلاوة القرآن في احتفال كبير بعد أن تغيب الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي.

عين الشيخ مصطفى إسماعيل كقارئ للسورة بالقصر الملكي خلال حكم فاروق الأول، و ذاع صيته في العديد من الدول العربية و المسلمة.

سجَّل الشيخ بصوته القرآن الكريم كاملاً مرتلاً، وترك وراءه العديد من التسجيلات المجوَّدة، التي لا تزال إذاعات القرآن الكريم تصدح بها صباح مساء.

سافر الشيخ إلى العديد من الدول الإسلامية والغربية، بناء على دعوات من تلك الدول، وقرأ فيها ما فتح الله عليه أن يقرأ. وكان لقراءته صدى واسع في قلوب المستمعين.

توفي الشيخ يوم الجمعة 12 دجنبر 1978م.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (7 votes, average: 3.43 out of 5)
Loading...