إذاعة الشيخ ناصر القطامي

http://www.qurantranslations.net/radio/qatam/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/qatam/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/qatam/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/qatam/Winamp.plshttp://quraan.us:9886
كود مشغل الراديو

إذاعة الشيخ ناصر القطامي

استمع إلى تلاوة مميزة للمصحف المرتل بصوت القارئ الشيخ ناصر القطامي

نبذة عن الشيخ ناصر القطامي

الشيخ ناصر القطامي

الشيخ ناصر القطامي

هو الشيخ ناصر بن علي بن ناصر القطامي أحد أجود المقرئين السعوديين الشباب، ومن بين أشهرهم بمنطقة الخليج والوطن العربي.
من مواليد العاصمة السعودية الرياض في العام 1980 م الموافق للعام 1400 هجرية، ويعمل حاليا إماما وخطيبا لجامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز بالرياض. متزوج وأب لثلاثة أبناء (ولدان وبنت).

يعرف الشيخ ناصر القطامي بعذوبة صوته وسعة علمه وكثافة نشاطه الدعوي. نال شهادة الباكالوريوس في الدراسات الإسلامية ويدرس حاليا في مرحلة الماجستير (تخصص دراسات إسلامية)، كما منح درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة الحياة بالعاصمة المصرية القاهرة.

بدأ الشيخ ناصر القطامي حفظ القرآن الكريم صغيرا في المدارس النظامية لتحفيظ القرآن التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية، ودأب على حضور حلق تحفيظ القرآن الخيرية، فاستمد منها أصول القراءة متأثرا بكبار المقرئين مثل الشيخ بكري الطرابيشي، والشيخ محمد أيوب، والشيخ محمود سكر، كما أخذ العلم عن ثلة من العلماء، كالشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين، والشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير والشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري.

تولى الشيخ ناصر القطامي الإمامة وسنه لايتجاوز الرابعة عشرة، فتنقل بين عدد كبير من المساجد، إلى أن استقر بجامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز حيث يشتغل حاليا.
يشغل الشيخ القطامي أيضا عدة وظائف ومهن وعضويات منها رآسته مجلس إدارة مجموعة آيات للقرآن الكريم وعضويته بالجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه، وله عدة مشاركات تطوعية من بينها رآسته إدارة تنمية الموارد بمركز الدائري الشمالي التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، وإشرافه على تدريس حلقات تحفيظ القرآن لأكثر من 11 عاما.

ترك الشيخ القطامي بصمته أيضا في أنشطة وبرامج دعوية تنوعت بين إلقاءه العديد من الخطب والمحاضرات والكلمات سواء داخل السعودية أو خارجها، وتنقله بين عدد من الدول الإسلامية لإمامة المصلين في صلاة التراويح، كما قام ببعض الجولات الدعوية بطلب من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من تلك الدول.

للشيخ القطامي رصيد سمعي وبصري غني يشمل عشرين إصدارا صوتيا وأكثر من ثمان رسائل تحت الطبع، كما سجلت له عدة محاضرات وشارك في العديد من البرامج واللقاءات مع عدد من وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعربية.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (6 votes, average: 4.33 out of 5)
Loading...