إذاعة تفسير القرآن بالسواحيلية

http://www.qurantranslations.net/quran/pdf/Translation_of_the_Quran_in_Swahili.pdfhttps://soundcloud.com/edc-kuwait/sets/swahilihttp://www.qurantranslations.net/txt/Swahili/Translation_of_the_Quran_in_Swahili.txthttp://www.qurantranslations.net/radio/swahili/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/swahili/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/swahili/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/swahili/Winamp.plshttp://quraan.us:9860http://www.qurantranslations.net/index.php?moshaf=72&id=55http://www.qurantranslations.net/podcast/Swahili/Translation_of_the_Quran_in_Swahili.rss
كود مشغل الراديو

إذاعة تفسير القرآن بالسواحيلية

تلاوة مميزة مع قراءة لترجمة وتفسير معاني القرآن بالسواحيلية

الإذاعة مكفولة من طرف السادة حلقة الأبرار، جزاهم الله خير الجزاء

نبذة عن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد (رحمه الله)

الشيخ عبدالباسط عبدالصمد

هو عبد الباسط بن محمد بن سليم بن عبد الصمد من أكبر و أشهر مرتلي القرآن الكريم.
ولد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد سنة 1927 م في مدينة “أرمنت” التابعة لمحافظة قنا جنوب مصر، و قد كان والده الشيخ محمد عبد الصمد من كبار مرتلي القرآن الكريم في قريته.

حفظ عبد الباسط عبد الصمد القرآن في كتاب بلدته على يد الشيخ الأمير و درس الروايات مع الشيخ محمد سليم. و قد أتم حفظ القرآن في سن العاشرة.

أصبح الشيخ عبد الباسط عبد الصمد سريعا من كبار المرتلين جنوب مصر (في الصعيد). لكن الحدث الذي غير مجرى حياته تمثل في زيارته لمسجد السيدة زينب سنة 1950 م، خلال الاحتفالات بميلاد السيدة الفاضلة.

كان يشارك في إحياء هذه الاحتفالات مشايخ كبار مثل عبد الفتاح الشعشاعي، مصطفى إسماعيل، عبد العظيم زاهر، أبو العينين شعيشع و آخرون. و قد قرأ عبد الباسط عبد الصمد آيات من سورة الأحزاب خلال عشر دقائق، و كان ذلك كافيا لإثارة انتباه الجموع الغفيرة التي لم تكف عن الهتاف و ما فتئت تطلب من الفتى أن يتم تلاوته إلى أن استوفى أكثر من ساعة و نصف من القراءة.التحق الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بالإذاعة المصرية سنة 1951 م، و قد كانت أول تلاوة له على أمواج الإذاعة لسورة فاطر.

تم تعيين الشيخ في السنة الموالية قارئا لمسجد الإمام الشافعي ثم بعده لمس