إذاعة ترجمة القرآن بالبوسنية

http://www.qurantranslations.net/quran/pdf/bs_Prevod_Kuran_na_bos.pdfhttps://itunes.apple.com/kw/podcast/recitation-by-mahmoud-khalil/id878087243https://soundcloud.com/edc-kuwait/sets/quran-translation-in-bosnianhttp://tunein.com/radio/Quran-in-Bosnian-s191065/http://www.qurantranslations.net/txt/Bosnian/Mahmoud_Khalil_Al-Husari.txthttp://www.qurantranslations.net/radio/bosquraa/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/bosquraa/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/bosquraa/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/bosquraa/Winamp.plshttp://server2.quraan.us:9994http://www.qurantranslations.net/index.php?moshaf=23&id=7http://www.qurantranslations.net/podcast/Bosnian/Mahmoud_Khalil_Al-Husari.rss
كود مشغل الراديو

إذاعة ترجمة القرآن بالبوسنية

تلاوة مميزة بصوت الشيخ محمود خليل الحصري مع قراءة لترجمة معاني القرآن بالبوسنية.

اسم الترجمة: القرآن الكريم وترجمة معانيه إلى اللغة البوسنية

اسم المترجم: بسيم كركوت

اسم المراجع: يوسف صالح برشيش

الناشر: مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

نبذة عن حياة الشيخ محمود خليل الحصري (رحمه الله)

الشيخ محمود خليل الحصري

الشيخ محمود خليل الحصري

ولد الشيخ محمود الحصري بقرية شبرا النملة، بمحافظة الغربية من جمهورية مصر العربية، عام 1917مـ.

قام والد الشيخ محمود خليل الحصري بإدخاله للكتاب و عمره أربع سنوات ليتعلم تلاوة القرآن الكريم. و قد أتم حفظ الذكر الحكيم في الثامنة من عمره قبل الالتحاق بالمعهد الديني لطنطا بعد أربع سنوات.

تتلمذ الحصري في الأزهر حيث تمكن من ضبط الروايات العشر للقرآن ليصبح بعد ذلك قارئا للذكر الحكيم في مسجد قريته.

في عام 1363هـ تقدم لامتحان الإذاعة، فجاء ترتيبه الأول على المتقدمين، ووصل من خلالها صوته شرقًا وغربًا. ثم عُيِّن مفتشًا للمقارئ المصرية، فرئيسًا لمشيخة المقارئ المصرية، وتولى العديد من المهام الشرعية الأخرى.

يُعدُّ الشيخ الحصري أشهر من رتل القرآن الكريم في القرن الهجري الماضي؛ فهو صاحب مدرسة أحكام التلاوة، وهو أول من سجل القرآن بصوته مرتلاً في الإذاعة المصرية في مطلع الستينيات من القرن الميلادي المنصرم.

امتاز الشيخ الحصري بقراءته المتقنة للقرآن الكريم، تجلَّى ذلك في رزانة صوته، وحُسن أدائه لمخارج الحروف وصفاتها، ناهيك عن مراعاته التامة لأحكام الغُنَّات، ومراتب التفخيم والترقيق، وغير ذلك من أحكام التجويد التي أتقنها غاية الإتقان.

كان الشيخ الحصري ذا علم واسع بالتفسير والحديث، مجيداً لقراءات القرآن العشر؛ إذ عكف طيلة حياته على علوم القرآن، وشُغف بعلم القراءات حتى أصبح عَلَمًا من أعلامه.

لقد كان الشيخ محمود خليل الحصري أول من سجل القرآن الكريم مرتلا في مختلف رواياته (حفص عن عاصم، ورش عن نافع، قالون و الدوري). كما أنه كان أول من سجل المصحف المعلم و المصحف المفسر.

عين الشيخ رئيسا لاتحاد قراء العالم الإسلامي سنة 1968م و قد كان أول من تلا الذكر الحكيم في مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونجرس) و هيئة الأمم المتحدة.

توفي الشيخ محمود خليل الحصري يوم الاثنين 24 نوفمبر لعام 1980م عن عمر يناهز 63 سنة.

الاستماع والتحميل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...