تفسير السعدي بالروسية

http://www.qurantranslations.net/quran/pdf/ru_quran_russian.pdfhttps://itunes.apple.com/kw/podcast/translation-meaning-quran/id880558588https://soundcloud.com/edc-kuwait/sets/quran_recitation_with_reading_of_tafsir_al_sadi_in_russianhttp://tunein.com/radio/EDC-s190958/http://www.qurantranslations.net/txt/Russian/Holy_Quran_in_the_Russian_Language_1.txthttp://www.qurantranslations.net/radio/saadirussian/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/saadirussian/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/saadirussian/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/saadirussian/Winamp.plshttp://server2.quraan.us:9862http://www.qurantranslations.net/index.php?moshaf=16&id=16http://www.qurantranslations.net/podcast/Russian/Holy_Quran_in_the_Russian_Language_1.rss
كود مشغل الراديو

تفسير السعدي بالروسية

استمع إلى قراءة صوتية باللغة الروسية لتفسير القرآن الكريم للشيخ عبد الرحمن بن سعدي رحمه الله والمعروف بـ (تفسير السعدي).

القراءة بصوت إلمير رفائيل كولييف

نبذة عن الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي 

تفسير السعدي بالروسية

تفسير السعدي بالروسية

هو الشيخ أبو عبد الله عبد الرحمن بن ناصر بن عبد الله بن ناصر السعدي من آل سعدي من الحمران من قبيلة النواصر أحد قبائل تميم، ولد في بلدة عنيزة في القصيم، وذلك يوم 12 محرم عام ألف وثلاثمائة وسبع من الهجرة النبوية الشريفة، وتوفيت أمه وله من العمر أربع سنون، وتوفي والده وهو في السابعة، فتربى يتيما ولكنه نشأ نشأة حسنة، وكان قد استرعى الأنظار منذ حداثة سنه بذكائه ورغبته الشديدة في التعلم.

قرأ القرآن بعد وفاة والده ثم حفظه عن ظهر قلب، وأتقنه وعمره أحد عشر سنة، ثم اشتغل في التعلم على علماء بلده وعلى من قدم بلده من العلماء، فاجتهد وجد حتى نال الحظ الأوفر من كل فن من فنون العلم، ولما بلغ من العمر ثلاثا وعشرين سنة جلس للتدريس فكان يتعلم ويعلم، ويقضي جميع أوقاته في ذلك حتى أنه في عام ألف وثلاثمائة وخمسين صار التدريس ببلده راجعا إليه.

كان ذا معرفة تامة في الفقه، أصوله وفروعه. وله اليد الطولى في التفسير، وألف تفسيرا جليلا في عدة مجلدات. وقد تخرج عليه أعداد كبيرة من الطلاب الذين صاروا بعد ذلك ممن يشار إليهم بالبنان.
كما ترك رحمه الله عدداً كبيراً من المؤلفات النافعة في التفسير، والحديث، والأصول، والعقيدة، والفقه، والآداب ونحو ذلك.

من مؤلفاته:

تفسير القرآن الكريم المسمى “تيسير الكريم المنان” في ثماني مجلدات.
إرشاد أولي البصائر والألباب لمعرفة الفقه بأقرب الطرق وأيسر الأسباب.
الدرة المختصرة في محاسن الإسلام.
القواعد الحسان لتفسير القرآن.
الحق الواضح المبين في شرح توحيد الأنبياء والمرسلين.
وجوب التعاون بين المسلمين، وموضوع الجهاد الديني.
القول السديد في مقاصد التوحيد.

الاستماع والتحميل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...