إذاعة الشيخ عبد العزيز الأحمد

http://www.qurantranslations.net/radio/alahmad/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/alahmad/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/alahmad/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/alahmad/Winamp.plshttp://quraan.us:9914
كود مشغل الراديو

إذاعة الشيخ عبد العزيز الأحمد

استمع إلى تلاوة مميزة للمصحف المرتل بصوت القارئ الشيخ عبد العزيز الأحمد

نبذة عن الشيخ عبد العزيز الأحمد

الشيخ عبدالعزيز الأحمد

الشيخ عبد العزيز الأحمد

هو عبد العزيز بن عبد الله بن محمد الأحمد، من مواليد ۲۰ رجب ۱۳۸۷ ه في مدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية، و هو مقرئ و إمام سعودي.

بدأ عبد العزيز الأحمد مشواره الدراسي في المعهد العلمي ببريدة، ثم حصل على إجازة في علم النفس من الجامعة الإسلامية “محمد بن سعود” سنة ١٤١٠ه، و بعدها على شهادة الماجستير (١٤١٧ه – ١٤٢٥ه) قبل نيله للدكتوراه في علم النفس سنة ١٤٢۳ه. و هو الآن بصدد تحضير دكتوراه في الشريعة و الدراسات الإسلامية.

درس عبد العزيز الأحمد القرآن الكريم و ﺣﻓﻈﻪ – بالإضافة إلى العلوم الإسلامية (الحديث الشريف) – على يد أساتذة و مشايخ كبار أمثال: سليمان الغفيص (١٤۰٤ه-١٤۰۸ه)، عبد العزيز الحربي (١٤١٧ه)، عبد الله البسامة يحيى اليحيى و صالح المنصور.

اشتغل عبد العزيز الأحمد كمساعد في كلية “بن سعود” (١٤١١ه – ١٤١٧ه)، ثم كمحاضر في نفس الكلية (١٤١٧ه – ١٤٢۳ه) قبل الإلتحاق بجامعة “القصيم” كأستاذ مساعد سنة ١٤٢۳ه.

و قد سبق لعبد العزيز الأحمد أن كان إماما في عدد من المساجد، منها الراشد و بن صبيح في القصيم و البديري بمكة المكرمة.

بالموازاة مع ذلك، يقدم عبد العزيز الأحمد محاضرات و دروس حول الدين الإسلامي في مناطق و بلدان عديدة (كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، سجون المملكة العربية السعودية… الخ). و بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم محاضرات لها علاقة باختصاصه “علم النفس”.

له ثلاثة أنواع من المصاحف: “المرتل كاملا” (١٤٢٢ه)، “التراويح و القيام كاملا” (١٤١٤ه) و المصحف المفسر الصوتي إلا أن هذا الأخير لم يصدر بعد.

أصدر بعض المؤلفات و المراجع في علم النفس منها: “الصحة النفسية لدى ابن القيم”، “طفلي: معانات و توجيه”…

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...