إذاعة الشيخ محمد أيوب

http://www.qurantranslations.net/radio/ayyub/MediaPlayer.asxhttp://www.qurantranslations.net/radio/ayyub/QuickTime.qtlhttp://www.qurantranslations.net/radio/ayyub/RealPlayer.ramhttp://www.qurantranslations.net/radio/ayyub/Winamp.plshttp://server2.quraan.us:9896
كود مشغل الراديو

إذاعة الشيخ محمد أيوب

استمع إلى تلاوة مميزة للمصحف المرتل بصوت القارئ الشيخ محمد أيوب

نبذة عن الشيخ محمد أيوب (رحمه الله)

الشيخ محمد أيوب

الشيخ محمد أيوب

هو محمد أيوب بن محمد يوسف بن سليمان عمر، قارئ و إمام سعودي من مواليد ۱۳۷۲ه بمكة.

نشأ الشيخ بمكة المكرمة حيث تعلم القرآن الكريم بمسجد “بن لادن” و حصل منه على شهادة نجاحه سنة ۱۳۸٦ه ثم واصل مشواره الدراسي في المعهد العلمي بالمدينة المنورة حيث حصل على شهادة سنة ۱۳۹۲ه.

و قد نال الإجازة من الجامعة الإسلامية سنة ۱۳۹٦ه، ثم الماجستير و أخيرا الدكتوراه سنة ۱٤۰۸ه.

بالموازاة مع ذلك، تابع الشيخ أيوب دراسات في الدين الإسلامي و تتلمذ على يد مشايخ كبار بالمدينة المنورة أمثال: عبد العزيز محمد عثمان، الطنطاوي، الشنكيتي، العماري…

اشتغل الشيخ محمد كمساعد بكلية القرآن الكريم مل بين سنتي ۱۳۹۷ه و ۱۳۹۸ه، ثم كلف بعد ذلك بالإشراف على قسم الامتحانات خلال ۱۰ سنوات، قبل أن يصبح عضوا في هيئة التدريس.

عين الشيخ أيوب إماما لعدة مساجد بالمدينة المنورة كالمسجد النبوي الشريف سنة ۱٤۱۰ه، مسجد قباء حيث كان يشرف على التراويح، مسجد العنابية (۱۳۹٤ه–۱٤۰۳ه) ثم مسجد عبد الله الحسيني سنة ۱٤۰۳ه.

يشارك محمد أيوب في ندوات إسلامية عدة في مختلف الدول الإسلامية (باكستان، السنغال، تركيا…).

تبث تلاوات الشيخ في العديد من القنوات الإذاعية و التلفزية و المواقع على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك فقد أصدر العديد من الشرائط و الأسطوانات المسجلة لتلاواته للذكر الحكيم.

توفي الشيخ محمد أيوب في 16 من شهر إبريل 2016 عن عمر يناهز 64 عاما. وقد تم تشييع جنازته في المدينة المنورة من قبل آلاف المسلمين، و صلي عليه في المسجد النبوي الشريف قبل أن يدفن جثمانه في البقيع إلى جانب الصحابة والتابعين.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (5 votes, average: 3.20 out of 5)
Loading...